منتدى ابو السعود وعبد السلام


ابو السعود وعبد السلام
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل الأسنان تؤدى إلى آلام الظهر؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وزه
شبح ديجى ميكس
شبح ديجى ميكس
avatar

عدد المساهمات : 315
تاريخ التسجيل : 11/01/2012
العمر : 26
الموقع : http://djmix.mam9.com

مُساهمةموضوع: هل الأسنان تؤدى إلى آلام الظهر؟   الأحد مارس 11, 2012 1:11 am

الدكتور عبد العظيم العوادلى أستاذ الطب الرياضى

كتبت فاطمة إمام
قد يبدو سؤالا غريبا وغير منطقى فما علاقة الأسنان بآلام الظهر، فجميعنا من وقت لآخر نعانى من آلام بالظهر، ولكن هل اعتقدنا أن أحد أسباب آلام العمود الفقرى هى الأسنان؟
يوضح لنا الدكتور عبد العظيم العوادلى، أستاذ الطب الرياضى، أن الشخص عندما يعانى من آلام الظهر يرجع الأطباء بالطبع السبب فى مشاكل العمود الفقرى، ولكن الأبحاث الحديثة أظهرت وجود علاقة بين آلام الظهر وبين وجود مشاكل بالأسنان.
ويبين دكتور عبد العظيم أن العلماء أكدوا أن عدم التقاء أسنان الفكين فى الوضع السليم يؤدى إلى آلام العنق والرأس والظهر، بل والقدمين أيضا.
ويرجع العلماء السبب فى ذلك هو التقلصات التى تحدث فى العضلات أثناء عملية المضغ، وتبدأ من العنق للأكتاف، ثم الظهر بالكامل وتمتد حتى القدمين.
ويشير دكتور عبد العظيم إلى أن عدم التقاء الفكين بالنسب الصحيحة له عدة أسباب منها خلع أحد الأسنان دون تعويضها بأخرى صناعية، وكذلك نتيجة لأى علاج خاطئ للأسنان أو لعيب خلقى.
وقد يعانى الشخص فى هذه الحالة من عدة أعراض يمكن التعرف عليها كالدوخة وإصدار صوت عند مضغ الطعام، وألم فى اللسان والأذن، ورغبة فى الضغط على الأسنان باستمرار.
ويقول، إن مشاكل عيوب الفكين لها علاج بأساليب مختلفة بها أطباء الأسنان المتخصصون، وفى هذه الحالة لابد من التعاون مع أخصائى العلاج الطبيعى.
ويؤكد العلماء أن الشخص المتوتر يعانى أكثر من الأعراض الجانبية لهذا العيب، لذا يجب التخلص من التوتر والقلق، ومحاولة التغلب على الضغوط العصبية حتى يتم العلاج بنجاح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://djmix.mam9.com
 
هل الأسنان تؤدى إلى آلام الظهر؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابو السعود وعبد السلام :: قسم اخبار-
انتقل الى: